19 أبريل 2024

السيد ناصر بوريطة يتباحث مع وزيرة التعاون الانمائي وسياسة المدن الكبرى ببلجيكا

السيد ناصر بوريطة  يتباحث مع وزيرة التعاون الانمائي وسياسة المدن الكبرى ببلجيكا

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وزيرة التعاون الانمائي وسياسة المدن الكبرى بمملكة بلجيكا، السيدة ميريام كيتير.

وتناول الجانبان، خلال هذه المباحثات، التي تأتي على هامش الزيارة التي تقوم بها السيدة كيتير إلى المغرب للمشاركة في إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج البلجيكي- المغربي “من أجلك” لتمكين المرأة، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

يذكر أنه تم اليوم إعطاء الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثالثة من البرنامج البلجيكي- المغربي “من أجلك” لتمكين المرأة بالمغرب للفترة 2022-2026، وذلك خلال ندوة حول “الإدماج الاقتصادي للمرأة في المغرب: التحديات والآفاق والإجراءات”، تميزت على الخصوص بحضور وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، السيد يونس السكوري.

ويهدف برنامج “من أجلك”، الذي أطلقته سنة 2013 جمعية تطوير التعليم والتكوين بالخارج، بتمويل من التعاون الانمائي البلجيكي، إلى دعم تشغيل النساء بالمغرب من خلال تحسين الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للمرأة، عبر إحداث أنشطة مقاولاتية وتحسين قابلية التشغيل للولوج الى سوق الشغل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.