02 يوليوز 2022

السيد شكيب بنموسى وسفيرة فرنسا بالمغرب يوقعان على إعلان النوايا في مجال التربية والتكوين

السيد شكيب بنموسى وسفيرة فرنسا بالمغرب يوقعان على إعلان النوايا في مجال التربية والتكوين

وقع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، والسيدة هيلين لوغال، سفيرة الجمهورية الفرنسية بالمغرب، اليوم الأربعاء بالرباط، على إعلان النوايا لتعزيز التعاون في مجال التربية والتكوين.

ويأتي هذا التوقيع تفعيلا لتوجهات الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015 ـ 2030 الهادفة إلى تعزيز آليات التعاقد وإلزامية وتعميم تعليم أولي ذي جودة، وللاختيارات الاستراتيجية للنموذج التنموي الجديد، والتي تهدف إلى تطوير تعليم أولي ذي جودة، ويرتكز هذا الإعلان على سياسة ناجعة للطفولة المبكرة، وإيلاء عناية خاصة لنمو الطفل.

وجدير بالذكر أن هذا الإعلان جاء ايضاً اعتبارا للجهود التي ما فتئت تبذلها الوزارة في مجال الإرتقاء بالتعليم الأولي و تجويده.

وستتجسد معالم هذا التعاون من خلال تبادل المعلومات والممارسات الجيدة بين الخبراء والمسؤولين الإداريين، وكذا نتائج الدراسات حول مجالات التربية والتكوين ذات الأولوية والمحددة الأهداف مع تحديد الوسائل المزمع استخدامها أو تعبئتها، كما ستتجسد من خلال كل أشكال التعاون الأخرى المقترحة من الطرفين، والتي يمكن أن تكون موضوعا لاتفاقيات خاصة.

المصدر : وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.