29 يونيو 2022

السيد رشيد الطالبي يتباحث مع سفير جمهورية السلفادور بالمغرب

السيد رشيد الطالبي يتباحث مع سفير جمهورية السلفادور بالمغرب

أجرى رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي اليوم الإثنين بمقر المجلس مع سفير جمهورية السلفادور بالمغرب السيد إغناسيو دي كوسيو بيريز دي ميندوزا.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الطرفين أكدا على متانة العلاقات البرلمانية بين المغرب والسلفادور على المستويات الثنائية والمتعددة الأطراف، عبر الزيارات المتبادلة واللقاءات البرلمانية في المحافل البرلمانية الجهوية والدولية.

وأفاد البلاغ بأن السيد دي ميندوزا سلم لرئيس مجلس النواب ،بهذه المناسبة، رسالة من نظيره رئيس الجمعية التشريعية للسلفادور، السيد إرنستو الفريدو كاسترو ألدانا، يعرب فيها عن عزمه توقيع اتفاقية تعاون جديدة وتوأمة مؤسساتية مع مجلس النواب، كما وجه الدعوة للسيد الطالبي العلمي لزيارة الجمعية التشريعية للسلفادور في أقرب وقت.

من جهته، عبر رئيس مجلس النواب عن تقديره واعتزازه بفحوى الرسالة “التي جاءت لتعطي دفعة للحوار المؤسساتي بين الجانبين وبعدا آخر للتعاون البرلماني جنوب-جنوب”، مشددا في ذات الوقت على ترجمة هذه المبادرة بشكل عملي بإعداد مقترح جديد للشراكة والتوأمة بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.