02 يوليوز 2022

امتحانات البكالوريا 2022 : عدد المترشحين للامتحان الوطني بجهة مراكش يتجاوز 37 ألف مترشحاً

امتحانات البكالوريا 2022 : عدد المترشحين للامتحان الوطني بجهة مراكش يتجاوز 37 ألف مترشحاً

انطلقت، اليوم الاثنين، امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2022، في شعب القطب العلمي، والتقني والمهني، في ظروف جيدة، على مستوى مختلف مراكز الامتحان التابعة لجهة مراكش – آسفي.

وهكذا، فتحت مراكز الامتحان، منذ ساعات الصباح الأولى، أبوابها أمام 37 ألفا و877 مترشحا ومترشحة، من بينهم 8609 مترشحين أحرار، في شعب القطب العلمي، والتقني والمهني، في الأقاليم السبعة، وعمالة واحدة بالجهة، مع تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية الضرورية لضمان إجراء هذه الامتحانات في ظروف جيدة.

وقام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، السيد أحمد الكريمي، بهذه المناسبة، بزيارة إلى مركز الامتحان، الذي تمت تهيئته بالثانوية التأهيلية (أبي العباس السبتي)، بالمدينة الحمراء، حيث توقف عن قرب على الإجراءات المتخذة لضمان السير الجيد لهذه الامتحانات، مع إيلاء اهتمام خاص للتدابير الصحية، وكذا لمختلف الجوانب التنظيمية، بدءا بتسلم أوراق الامتحان إلى غاية إرسالها إلى مراكز التصحيح المعتمدة من قبل الأكاديمية.

وقام ، بالمناسبة، بجولة في مختلف قاعات الامتحانات، التي هيئت إحداها لفائدة المترشحين ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل تتبع السير الجيد للامتحانات عن كثب.

وقال السيد الكريمي، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، في ختام الزيارة، إن هذه الامتحانات “انطلقت في ظروف جيدة جدا في مراكز الامتحان الـ189، الموزعة على أقاليم وعمالة الجهة”، مشيدا بالتعبئة “الكبيرة” لكافة الفاعلين في المنظومة لتمكين المترشحين من اجتياز الامتحانات في ظروف جيدة.

وأكد، من جهة أخرى، أن هذه الامتحانات تجرى في احترام صارم للتدابير التنظيمية والوقائية على مستوى جميع المراكز، داعيا التلاميذ إلى توخي الحذر واليقظة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

من جهته، أشار السيد عبد الرزاق بنتركة، مدير الثانوية، إلى أن 733 مترشحا، أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، يجتازون الامتحانات في 36 قسما مخصصا لهذا الاستحقاق على مستوى هذه المؤسسة التعليمية، وهي واحدة من أكبر مراكز الامتحان بالجهة.

وأكد “لقد اتخذنا جميع الإجراءات الضرورية لكي تجرى هذه الامتحانات في أجواء تتميز بالجدية، والهدوء والانصاف”، مشيدا، بدوره، بانخراط وتعبئة الأطر الإدارية والتربوية.

وبحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، سيجتاز ما مجموعه 70 ألفا و239 مترشحا ومترشحة امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2022، في 228 مركز امتحان تمت تهيئتها على صعيد جهة مراكش – آسفي.

ووفقا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية الوطنية، فقد أعطيت الانطلاقة لامتحانات شعب القطب العلمي، والتقني والمهني، في حين ستجرى امتحانات قطب الآداب والعلوم الانسانية والتعليم الأصيل، ابتداء من يوم الخميس 23 يونيو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.