26 أبريل 2024

النعم ميارة يزور جمهوريتي الشيلي والأوروغواي ابتداء من بعد غد الإثنين

النعم ميارة يزور جمهوريتي الشيلي والأوروغواي ابتداء من بعد غد الإثنين

يقوم رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة خلال الفترة مابين 20 و 29 يونيو الجاري بزيارة عمل لجمهوريتي الشيلي والأوروغواي، وذلك بدعوة من رئيس ورئيسة مجلسي الشيوخ بهذين البلدين.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن زيارة السيد ميارة لجمهورية الشيلي ،تأتي تلبية لدعوة السيناتور ألفارو إيليزاندي سوطو، رئيس مجلس الشيوخ، مبرزا أنها تندرج في إطار تقوية أواصر الصداقة والتعاون الثنائي القائمة بين المؤسستين.

كما تأتي هذه الزيارة ،يضيف البلاغ، استرشادا برؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب-جنوب وترسيخ الانفتاح على منطقة أمريكا اللاتينية.

وسيقوم رئيس مجلس المستشارين، وفقا للبلاغ، بزيارة مماثلة لجمهورية الأوروغواي مابين 20 و 29 يونيو، بدعوة من السيدة بياتريس أرغيمون، رئيسة مجلس الشيوخ ونائبة رئيس الجمهورية.

وتندرج هذه الزيارة، حسب المصدر ذاته، ضمن مسار إرساء علاقات برلمانية متينة بين مجلس المستشارين بالمملكة المغربية ومجلس الشيوخ بجمهورية الأوروغواي، “والتي من شأنها الاسهام في تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأفاد البلاغ بأن رئيس مجلس المستشارين سيكون مرفوقا خلال هاتين الزيارتين بوفد يضم كلا من السيدة نائلة مية التازي، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج، وعبد القادر سلامة عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، عضو المجلس لدى البرلمان الانديني، وأحمد الخريف، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عضو المجلس لدى برلمان أمريكا الوسطى، وزكرياء الحنيني، رئيس ديوان رئيس مجلس المستشارين، وحسن أزرقان، رئيس قسم العلاقات الخارجية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.