29 يونيو 2022

الرئيس جوزيف بايدن يزور السعودية شهر يوليوز المقبل

الرئيس جوزيف بايدن يزور السعودية شهر يوليوز المقبل

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن سيقوم بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يومي 15 و 16 يوليوز القادم.

وأوضح الديوان الملكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن هذه الزيارة تأتي بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتعزيزا للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي سيلتقي خلال هذه الزيارة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم. وأضاف المصدر إلى أن جدول الزيارة يتضمن أيضا في يومها الثاني حضور الرئيس بايدن قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وملك المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس مجلس وزراء جمهورية العراق، في 16 يوليوز 2022.

وتعد السعودية المحطة الثالثة ضمن جولة بايدن لمنطقة الشرق الأوسط والتي ستشمل إسرائيل والضفة الغربية، وفق ما جاء في بيان للبيت الابيض.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.