04 يوليوز 2022

إطلاق برنامج الإدماج عبر الأنشطة الإقتصادية بطاطا

إطلاق برنامج الإدماج عبر الأنشطة الإقتصادية بطاطا

انعقد مؤخرا بطاطا، لقاء متعلق بإطلاق برنامج الادماج عبر الانشطة الاقتصادية بإقليم طاطا.

وتروم هذه المبادرة المنظمة في اطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ،ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الاركان وجهة سوس ماسة إلى تحقيق فرص الشغل والعيش الكريم لشباب الاقليم.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز عامل اقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، الدور الهام الذي لعبته مؤسسة محمد الخامس للتضامن في مساهمتها في انجاز مشاريع مهمة بالإقليم، إلى جانب دعمها السنوي بمناسبة شهر رمضان للأسر المعوزة بكافة المجال الترابي للإقليم.

وأوضح السيد أمال، أن هذا البرنامج الطموح سيساهم في احداث فرص الشغل للشباب وفق الدعامات الاساسية للتنمية بالإقليم، الفلاحة، السياحة والصناعة التقليدية، مضيفا أنه سيمكن من تقليص نسبة الفقر بالاقليم المقدرة بـ 17 بالمائة ونسبة الهشاشة بـ 26.7 بالمائة إلى جانب الحد من ظاهرة الهجرة.

من جانيه، ألقى ممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عرضا مفصلا أبرز من خلاله السياق العام للبرنامج، أهدافه، الفئة المستهدفة، الشروط المطلوبة للاستفادة من البرنامج ومكونات البرنامج.

من جهتها أوضحت المنسقة الجهوية للمؤسسة أن البرنامج سيساهم في دعم النسيج التعاوني والجمعوي والمقولات الصغرى بالإقليم نظرا لما يتميز به من دينامية وخبرات خاصة ما يتعلق بتثمين، تأهيل وتسويق المنتوجات المجالية ذات الصلة بقطاعي الفلاحة والصناعة التقليدية، مؤكدة انها سوف لا تدخر جهدا في اعطاء أهمية خاصة للإقليم بغية انجاح هذا البرنامج بالإقليم نظرا لما يزخر به من مؤهلات متنوعة وذات اهمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.