02 يوليوز 2022

جامعة الدول العربية ترحّب بالتقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية بخصوص القضية الفلسطينية

جامعة الدول العربية ترحّب بالتقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية بخصوص القضية الفلسطينية

رحبت جامعة الدول العربية، بالتقرير الأول الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة، والذي أكد أن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية هو السبب الأساسي الكامن وراء التوترات المتكررة وعدم الاستقرار وإطالة أمد الصراع.

وأوضحت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس أن اللجنة المستقلة ، التي تشكلت بموجب قرار صادر عن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتاريخ 27 مايو 2021، توصلت لأدلة قوية وموثوقة بأن إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لا تنوي إنهاء احتلالها وأنها تستمر في انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني حيث استعرض التقرير جميع أشكال هذه الانتهاكات التي ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

ونقل البيان عن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية سعيد أبو علي أن ما جاء في التقرير يأتي كتأكيد جديد ودليل واضح يدين إسرائيل على ما ترتكبه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو علي أن إنهاء الاحتلال ووقف التمييز ضد الفلسطينيين ضروري لوضع حد للنزاع ووقف دوامة العنف المستمرة،  مرحبا في الوقت ذاته بالتوصيات التي تدعو إلى ضمان المسائلة تجاه انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ووضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب.

كما طالب بضرورة العمل الجاد لتنفيذ هذه التوصيات تأكيدا للمصداقية والثقة في منظومة العدالة الدولية، وممارستها لاختصاصها بوضع حد للمعايير المزدوجة وبما يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من حريته وسيادته بدولته المستقلة وعاصمتها القدس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.