26 أبريل 2024

دوري الأمم الأوروبية 2022 : تعادل المنتخب الايطالي ونظيره الألماني

Maroc24 | رياضة |  
دوري الأمم الأوروبية 2022 : تعادل المنتخب الايطالي ونظيره الألماني

حسم التعادل الإيجابي (1-1) المواجهة التي جمعت المنتخب الايطالي ونظيره الألماني ، اليوم السبت في بولونيا الايطالية ، في مستهل مشوارهما بدور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية.
وتقدم منتخب إيطاليا بهدف عبر لورينزو بيليغريني في الدقيقة 70، ليأتي الرد الألماني بعد 3 دقائق فقط عبر جوشوا كيميتش.

وبهذه النتيجة، حل المنتخبان في المركزين الثاني والثالث بالمجموعة الثالثة في المستوى الأول برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب المجر، صاحب الصدارة بـ3 نقاط.

ودخلت إيطاليا اللقاء بعد خسارتها الأربعاء ضد الارجنتين 3-0 في مباراة الـ”فيناليسيما”، بين بطل أوروبا وبطل كوبا أمريكا على ملعب ويمبلي في لندن الذي شهد تتويجها الصيف الماضي باللقب القاري بضربات الترجيح على إنجلترا.

وكانت المجر المستفيد الاكبر من الجولة الاولى في المجموعة ، بعدما خرجت بالنقاط الثلاث في حين تشاركت المنتخبات الثلاثة الكبرى النقطة.

وكانت هذه المباراة رقم 36 في تاريخ المنتخبين ، فحسم التعادل النتيجة للمرة الـ12، مقابل 15 فوزا لإيطاليا و9 لألمانيا. إلا أن الأتزوري لم يفز في آخر خمس مواجهات بينهما (مع اليوم) ويعود آخر انتصار له إلى نصف نهائي كأس أوروبا 2012.

وتمني إيطاليا النفس في استعادة المستويات التي مكنتها من التتويج باللقب القاري، بعد أن أخفقت في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر نهاية العام الحالي لتغيب عن النهائيات العالمية للمرة الثانية على التوالي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.