28 شتنبر 2022

وفاة عبد الفتاح بركة عضو كبار علماء الأزهر

وفاة عبد الفتاح بركة عضو كبار علماء الأزهر

توفى العالم الجليل الدكتور عبدالفتاح بركة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الأمين العام الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية، يوم الأربعاء 30 يونيو ، عن عمر ناهز 90 عامًا.

ونعى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، مؤكدًا أن العالم الجليل كرس حياته لخدمة العلم وطلابه، وكان نموذجًا في العطاء وخدمة علوم الدين ونشر رسالة الأزهر ومنهجه الوسطي، فرحل عن عالمنا تاركًا خلفه مكتبة علمية ثرية من الكتب والمؤلفات والتسجيلات التي ستظل مقصدًا لطلاب العلم ومنهلًا يرتوي منه مريدو علوم العقائد والأديان.

كما نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور عبدالفتاح بركة قاىلا : ” إن الفقيد كان له كبير الأثر في خدمة الإسلام والمسلمين تحت راية الأزهر الشريف، فضلًا عن جهوده العلمية الكبيرة، وتولى مناصب دينية وعلمية رفيعة المستوى، ونهل من علمه وأخلاقه الحميدة الكثيرون”.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.