03 ماي 2024

توشيح السفير الياباني السابق بالوسام العلوي من درجة قائد

توشيح السفير الياباني السابق بالوسام العلوي من درجة قائد

تم توشيح السفير الياباني السابق بالمغرب، السيد تاكاشي شينوزوكا، اليوم الجمعة في طوكيو، بالوسام العلوي من درجة قائد، أنعم به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد تم تسليم الوسام الملكي للسيد شينوزوكا من طرف سفير المغرب لدى اليابان، السيد رشاد بوهلال، خلال حفل أقيم بمقر إقامة سفارة المغرب، بحضور العديد من الشخصيات اليابانية، خاصة السيد أودانو نوبوتاكي، المستشار الخاص لمجلس إدارة وكالة رعاية القصر الإمبراطوري، والسيدة هيروز هاروكو، سفيرة اليابان السابقة لدى المغرب ورئيسة جمعية الصداقة اليابانية-المغربية، والسيد مياكي كونيهيكو، رئيس معهد السياسة الخارجية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز السيد بوهلال أن التوشيح الملكي هو اعتراف كبير بالجهود المتواصلة التي بذلها السيد شينوزوكا طوال مهامه الدبلوماسية في المغرب، من أجل النهوض بالعلاقات بين المغرب واليابان.

وأكد أن هذا التوشيح يعكس أيضا العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب واليابان، المبنية على روابط الصداقة العميقة بين الأسرة الملكية المغربية والعائلة الإمبراطورية اليابانية.

من جهته، أعرب السيد شينوزوكا عن عميق امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي تفضل وأنعم عليه بهذا الوسام.

كما أشاد بريادة جلالة الملك في تعزيز السلام والاستقرار، وخاصة في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأبرز السيد شينوزوكا أيضا الدور النشط للمملكة في العديد من القطاعات، بينها الطاقات النظيفة، ومكافحة التغير المناخي، ومكافحة الإرهاب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.