06 يوليوز 2022

منتدى المغرب إسرائيل 2022 : الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية توقع مذكرة تفاهم مع Start-Up Nation Central

منتدى المغرب إسرائيل 2022 : الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية توقع مذكرة تفاهم مع Start-Up Nation Central

تم توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بقطاع الخدمات اللوجستيكية بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية (AMDL) وStart-Up Nation Central، وذلك بمناسبة انعقاد منتدى “المغرب – إسرائيل: تواصلوا من أجل الابتكار” (Morocco-israel : Connect to Innovate)، ما بين 23 و25 ماي الجاري بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للوكالة، الشريك المؤسساتي للمنتدى، أن هذه المذكرة تهم التعاون من أجل الابتكار وتنمية المهارات وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في قطاع الخدمات اللوجستيكية.

وأبرز المدير العام للوكالة، السيد محمد يوسفي، في كلمة خلال مشاركته في حفل افتتاح هذا المنتدى، أهمية الابتكار كرافعة للتنمية والفعالية الاقتصادية، خاصة من أجل تحفيز المقاولات في مواجهة التغيرات والتحولات الاقتصادية.

وأشار إلى أن قطاع اللوجستيك مطالب، اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن يتبن آليات مرنة، مضبوطة ومقترنة بنهج مبتكر تسمح بالتكيف المناسب والسريع مع مختلف التغيرات التي تؤثر على الاقتصاد العالمي.

وأضاف السيد يوسفي أن “التنافسية اللوجستيكية تشكل عنصرا أساسيا ضمن النموذج التنموي الجديد الذي يهدف إلى تقليل التكاليف اللوجستيكية وتحسين الجودة من أجل إحداث النقلة النوعية للتنافسية التي تطمح إليها بلادنا، مذكرا بأن الوكالة تعمل على تفعيل إجراءات متعددة ترمي إلى هيكلة ودعم الفاعلين اللوجيستيكيين بهدف تحسين أدائهم وتعزيز الابتكار في هذا القطاع.

وفي هذا السياق، أوضح أن الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية (AMDL) شرعت في تنفيذ العديد من الإجراءات التي تهدف إلى هيكلة ومواكبة الفاعلين في تحسين أدائهم المتعلق باللوجستيك، وكذلك تعزيز الابتكار في القطاع اللوجستيكي.

وعرف هذا المنتدى، الذي يروم جمع الفاعلين المغاربة والإسرائيليين من أجل خلق دينامية لتسريع الابتكار التكنولوجي، تنظيم أربع دورات موضوعاتية، خاصة دورة لمناقشة الابتكار التكنولوجي في سلسلة الإنتاج تحت شعار “سوق متحرك – إيجاد حلول لتحديات التخزين واللوجستيك وإنشاء سلسلة إنتاج مستدامة”.

وشكل هذا المنتدى منصة حقيقية للتبادل بين الفاعلين المغاربة والإسرائيليين في مجال الابتكار، تساعد على فتح آفاق واعدة جديدة للتعاون تتلاءم والنموذج التنموي الجديد للمملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.