06 يوليوز 2022

المغرب يقدم مختبرا للغات الحية هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية

المغرب يقدم مختبرا للغات الحية هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية

قام المغرب بتسليم هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية عبارة عن مختبر للغات الحية مقدمة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج .

وسلمت هذه الهبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية ، خلال حفل، نظم اليوم الجمعة بنواكشوط، حضرته الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيدة العالية بنت يحيى ولد منكوس، وسفير المملكة بموريتانيا السيد حميد شبار.

ويشتمل المختبر على عدد من الحواسيب مرتبطة بنظام معلوماتي وشبكة اتصال محلية تمكن المتابعين للدروس من مواكبة المؤطرين.

ويتميز المختبر بكونه من الجيل الجديد ، ويشتغل بأفضل البرامج الحديثة وبطريقة تفاعلية بين المكونين والمؤطرين والمستفيدين من دروس اللغات .

كما يتميز بكونه يصلح، بالإضافة الى تعلم اللغات، لتدريس مختلف المواد .

وفي كلمة بالمناسبة عبرت السيدة العالية عن تقديرها لهذه المبادرة من المملكة المغربية، مبرزة أهمية هذا المختبر الذي يتيح للدبلوماسيين إتقان عدة لغات .

من جهته أبرز رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية، السيد عبد القادر ولد محمد أحمدو، أهمية هذه المبادرة المغربية، السباقة في هذا المجال، والتي تدخل في إطار التعاون المثمر بين المغرب وموريتانيا في مجال تكوين الدبلوماسيين.

وأكد أن هذا المختبر يندرج في سياق المهام الأساسية للأكاديمية الدبلوماسية المتمثلة في تعلم اللغات الحية وتجويد الخبرات في هذا المجال، مؤكدا أن هذا المختبر سيفيد بشكل كبير الموظفين بوزارة الخارجية الموريتانية.

وأشار السيد أحمدو إلى أن الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية ترغب في الاستفادة من الخبرة التي راكمتها الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.