26 أبريل 2024

المغرب – منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية : النقط الرئيسية للإعلانين الموقعين

المغرب – منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية : النقط الرئيسية للإعلانين الموقعين

في ما يلي النقط الرئيسية للإعلانين الموقعين بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها اليوم الاثنين إلى المملكة، المدير العام للمنظمة :

– الإعلان المشترك الأول يروم تطوير مبادرات ومشاريع صناعية تهدف إلى تعزيز شراكات بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مجالات إزالة الكربون الصناعي، ودعم الاقتصاد الدائري لتعزيز القدرة التنافسية للمنصة الصناعية للمغرب.

– هذا الإعلان يهدف أيض ا إلى دعم الاستراتيجية المغربية لمكافحة التغيرات المناخية من خلال إعداد الخطة الوطنية لتنفيذ اتفاقية كيغالي، التي تنص على التخلي التدريجي عن غازات الهيدروفلوروكربون (HFC) في القطاع الصناعي.

– الإعلان يهم كذلك دعم وزارة الصناعة والتجارة في تطوير منصة للتحليل الصناعي (IAP) ، ولا سيما من خلال إحداث مراكز مندمجة للتميز على المستويين الوطني والجهوي، من أجل تحديد وتنفيذ مشاريع للابتكار الرقمي، و برامج تعزيز القدرات في مجالات إزالة الكربون الصناعي، ونقل التكنولوجيا والإنتاج الرقمي المتقدم، والتجارة الدولية والاستثمار.

– الإعلان الثاني، الذي وقعته وزارة الصناعة والتجارة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يتعلق، من بين أمور أخرى، بإقامة شراكة تنموية لاستخدام الهيدروجين الأخضر من خلال تطوير تجمعات صناعية وسلاسل للقيمة تهدف إلى المساهمة في إزالة الكربون من الصناعة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.