19 يونيو 2024

السعودية تعرب عن رغبتها في تعزيز الاستثمار في مجالات النقل واللوجيستيات

السعودية تعرب عن رغبتها في تعزيز الاستثمار في مجالات النقل واللوجيستيات

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح بن ناصر الجاسر أن بلاده تسعى إلى تعزيز استثماراتها في مجالات النقل واللوجستيات بأكثر من 100 مليار دولار . وأوضح الجاسر، في كلمة خلال افتتاحه أعمال مؤتمر “مستقبل الطيران” بالعاصمة السعودية الرياض، أمس الإثنين، أن بلاده تتطلع إلى نقل 300 مليون مسافر و5 ملايين طن من البضائع والربط مع 250 وجهة حول العالم في نهاية العقد الجاري.

وقال الوزير إنه من المقرر تدشين شركات طيران بأفضل الخدمات بين شركات الطيران العالمية وتطوير مرافق المطارات من خلال مركزين رئيسيين مقرهما الرياض وجدة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الفرص للقطاع الخاص لتحقيق طموحات المملكة.

وأضاف أن الوزارة حولت أكثر من 25 مطارا إلى شركات قابضة لتكون جاهزة للخصخصة إلى جانب الموافقة على المئات من طلبات الطائرات وفتح وجهات جديدة للعديد من البلدان.

ويعقد مؤتمر “مستقبل الطيران” على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 60 دولة و2000 مندوب. ويركز المؤتمر على ثلاثة محاور أساسية هي الابتكار والنمو والاستدامة بوصفها محاور رئيسية ومؤثرة في صناعة الطيران المدني. ويعد المؤتمر فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران. وسيشهد المؤتمر توقيع ما يزيد على 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلا عن إطلاق عدد من السياسات والإستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد من الشراكات بين القطاعات الحكومية والخاصة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.