16 ماي 2024

بطولة روما لكرة المضرب 2022 : اليابانية ناومي أوساكا تنسحب بسبب إصابتها في الوتر

Maroc24 | رياضة |  
بطولة روما لكرة المضرب 2022 : اليابانية ناومي أوساكا تنسحب بسبب إصابتها في الوتر

أعلنت اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة أولى عالميا سابقا ، إنسحابها من بطولة روما للألف لمعاناتها من إلتهاب في الوتر ، وعدم مخاطرتها قبل إنطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب المقررة في 22 ماي الجاري.

وقالت أوساكا في بيان رسمي “للأسف، يتعين علي الإنسحاب من دورة روما لأن الإصابة التي عانيت منها في دورة مدريد الأسبوع الماضي لم أتعاف منها تماما”.

وأضافت “إنها إصابة في وتر أخيل وبالتالي علي أن أكون حذرة لا سيما قبل بطولة رولان غاروس”.

وخسرت أوساكا في الدور الثاني من دورة مدريد أمام الاسبانية سارا سوريبيس 3-6 و1-6 في الدور الاول.

وفي المقابل، حقق السويسري المخضرم ستان فافرينكا أول فوز له على الملاعب منذ أكثر من عام اثر تغلبه على الأمريكي رايلي اوبيلكا 3-6 و7-5 و6-2، في دورة روما، إحدى دورات الماسترز ألف نقطة.

وكان فافرينكا خرج في الدور الاول من دورتي ماربيا الاسبانية ومونتي كارلو وهما الوحيدتان اللتان شارك فيهما منذ مطلع العام الحالي.

وكان فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب كبيرة في الغراند سلام (استراليا ورولان غاروس عام 2014 وفلاشينغ ميدوز عام 2016) وضع حدا لمشاركاته في مارس عام 2021، بعد خروجه من الدور الأول لدورة الدوحة بسبب إصابة في ساقه اليسرى أبعدته عن الملاعب نحو عام.

ويعود الفوز الأخير لفافرينكا إلى الدور الأول من بطولة استراليا المفتوحة في فبراير عام 2021.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.