04 ماي 2024

مبادرة السلامة الطرقية تكايس سكول 2022 : استفادة أزيد من 5000 تلميذ وتلميذة

Maroc24 | جهات |  
مبادرة السلامة الطرقية تكايس سكول 2022 : استفادة أزيد من 5000 تلميذ وتلميذة

استفاد أزيد من 5000 تلميذ وتلميذة بإقليم الفحص أنجرة من النسخة التاسعة من مبادرة السلامة الطرقية “تكايس سكول 2022” المنظمة من قبل مؤسسة رونو المغرب ، التي اختتم الجزء الأول منها في شهر أبريل المنصرم . و نظمت الأنشطة التحسيسية لهذه المبادرة المواطنة في أكثر من 41 مؤسسة تعليمية عمومية بإقليم فحص أنجرة ، المجاور لعمالة طنجة اصيلة ،واستفاد منها أكثر من 5000 تلميذ وتلميذة تتراوح أعمارهم ما بين 9 و 13 سنة، وبهذا تجاوز عدد المستفيدين 55000 منذ إطلاق المبادرة في عام 2015 .

وحسب بلاغ لمؤسسة رونو المغرب يتم في كل سنة تنظيم أوراش تحسيسية وتوعية “تكايس سكول”” SCHOOL TKAYES ” ، والتي تعتمد في آن واحد على اللعب والابتكار، وذلك بالتعاون مع المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة . ويتميز برنامج التظاهرة ، الذي يستفيد من دعم منشطين متخصصين ، باستخدام أدوات تعليمية معتمدة بنموذج قائم على اللعب لتعلم السلوك المناسب على الطريق ، مع مراعاة سياق الطرق في الحواضر والبوادي .

وتروم المبادرة التحسيس بمخاطر المرور واحترام قواعد السلامة الطرقية داخل المدارس العمومية،و توعية مستخدمي الطرق منذ سن مبكرة بمخاطر المرور. وستستمر فعاليات هذه الحملة التاسعة من مبادرة السلامة الطرقية “تكايس سكوا ” في جهة الدار البيضاء ابتداء من أكتوبر المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.