26 ماي 2024

طنجة : تأجيل انعقاد الملتقى الثالث حول المناطق الصناعية إلى نونبر القادم

Maroc24 | جهات |  
طنجة : تأجيل انعقاد الملتقى الثالث حول المناطق الصناعية إلى نونبر القادم

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة أنه تم تأجيل انعقاد الملتقى الثالث حول المناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات بطنجة الى غاية نونبر القادم.

وأفاد بلاغ للغرفة أن الملتقى الثالث حول المناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات، المنظم بشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ووزارة الصناعة والتجارة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ، و الذي كانت ستستضيفه طنجة من 8 الى 10 يونيو القادم ، تقرر تأجيل انعقاده الى ما بين 15 و 17 نونبر القادم.

ويتضمن برنامج الملتقى لقاءات أعمال ثنائية (B2B) بمشاركة رجال أعمال ومستثمرين بهدف تعزيز فرص الاستثمار في الدول العربية.

ويحظى ملتقى طنجة باهتمام صانعي القرار في الدول العربية، إضافة إلى شريحة عريضة من الصناعيين ورجال الأعمال والمستثمرين والأكاديميين خاصة بعد نجاح النسختين الأولى والثانية للملتقى، حيث يتم في كل دورة اختيار شعار يتناول إحدى قضايا الساعة ذات الأولوية على المستويين الإقليمي والدولي، ليتمحور حولها النقاش بغية تسليط الضوء عليها على كافة المستويات وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها.

وأشارت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بالمناسبة إلى أهمية تعميق التصنيع المحلى العربي من خلال توفير الخدمات والبنية التحتية الداعمة للصناعات الوطنية، وهنا يبرز دور المناطق الصناعية في تأمين احتياجات الدول من السلع والمنتجات الصناعية، باعتبارها إحدى الآليات التي تساهم في تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة من خلال زيادة فرص تنمية الصادرات الصناعية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.