19 يونيو 2024

الإمارات ترسل طائرة محملة بالمساعدات الغذائية إلى أوكرانيا

الإمارات ترسل طائرة محملة بالمساعدات الغذائية إلى أوكرانيا

أعلنت الإمارات العربية المتحدة ،انها أرسلت اليوم الخميس ، طائرة محملة بثلاثين طنا من الإمدادات الغذائية إلى جمهورية مولدوفا لدعم اللاجئين الأوكرانيين.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن هذه المساعدات ، تندرج ضمن الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي ،الذي تم الشروع فيه منذ شهر مارس الماضي للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي يواجهها النازحون واللاجئون الأوكرانيون ،خاصة من النساء والأطفال.

ونقلت الوكالة عن سالم أحمد سالم الكعبي سفير الإمارات لدى جمهورية أوكرانيا، إن بلاده تدعم منذ بدء الأزمة الأوكرانية الجهود الدولية للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية الصعبة للسكان واضطرارهم للجوء للدول المجاورة، وذلك من خلال توفير الاحتياجات الأساسية، ولا سيما الغذاء والدواء.

وأشار الكعبي إلى أن الإمارات مستمرة في تقديم الدعم الإغاثي للشعب الأوكراني “انطلاقا من النهج والتضامن الإنساني”،في دعم الجهود الإغاثية الدولية ومساعدة كافة الشعوب على تخطي أزماتها الإنسانية.

وكانت الامارات قد أرسلت مؤخرا طائرة محملة بخمسين طنا من المساعدات الغذائية والطبية الى اللاجئين والنازحين الأوكرانيين .

يشار الى أن نحو 5،4 ملايين أوكراني فروا من بلدهم منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفق إحصاء نشرته اليوم الخميس مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.