21 يونيو 2024

مجموعة هولماركوم تستحوذ على حصة الأغلبية في مصرف المغرب

مجموعة هولماركوم تستحوذ على حصة الأغلبية في مصرف المغرب

جرى اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية بين كل من مجموعة هولماركوم و مجموعة ” كريدي أكريكول” الفرنسية، بهدف حيازة المجموعة المغربية لمجموع حصص كريدي أكريكول في فرعه المغربي، المتمثل في مصرف المغرب.

وقد وقع الاتفاق محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، وكزافيي موسك، المدير العام المفوض لكريدي أكريكول.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاق يقضي بحيازة المجموعة المغربية لحصة الأغلبية البالغة 78.7 في المائة في مصرف المغرب، وذلك عبر الهولدينغ التابع للمجموعة المغربية Holmarcom Finance Company و فرعها AtlantaSanad Assurance. ولن تصبح هذه العملية سارية المفعول، إلا بعد الحصول على التراخيص القانونية التي يقتضيها التشريع المغربي.

كما سيتم إنجاز عمليه الحيازة في مرحلتين، إذ تقضي المرحلة الأولى بالحصول على 63.7 في المائة في أفق نهاية العام الحالي، و ستنجز عملية حيازة 15 في المائة المتبقية، في المرحلة الثانية، بعد ثمانية عشرة شهرا من إتمام الصفقة.

وعليه فسيستمر كريدي أكريكول مواكبة مصرف المغرب، خلال المرحلة الانتقالية من أجل ضمان استمرارية خدماته والمساهمة في الاندماج الكامل في مجموعة هولماركوم، كما جاء في البلاغ.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.