05 ماي 2024

الأمم المتحدة قلقة للغاية بشأن استمرار الهجمات الروسية في أوكرانيا‎‎

Maroc24 | دولي |  
الأمم المتحدة قلقة للغاية بشأن استمرار الهجمات الروسية في أوكرانيا‎‎

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش،اليوم الإثنين، عن قلقه “البالغ” إزاء استمرار الهجمات الروسية على المدن الأوكرانية وكذلك إزاء استمرار الحالة الإنسانية “المروعة” في مدينة ماريوبول المحاصرة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام،ستيفان دوجاريك،”يشعر الأمين العام بقلق بالغ إزاء استمرار الهجمات على المدن الأوكرانية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك لفيف ودنيبرو وخاركيف وميكولايف، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين والدمار في المناطق السكنية، فضلا عن البنية التحتية المدنية”.

وأضاف “كما يشعر الأمين العام بقلق بالغ أيضا إزاء استمرار الحالة الإنسانية المروعة في مدينة ماريوبول المحاصرة ، التي دمرت إلى حد كبير خلال أسابيع من الهجمات الروسية المتواصلة”.

​​​​​​​ وحث الأمين العام بشدة “جميع الأطراف على تفعيل وقف إطلاق نار إنساني عاجل وفوري، مما سيمكن من العمل الآمن والمضمون للممرات الإنسانية، ويساعد على إجلاء السكان المدنيين، وكذلك تقديم المساعدة الإنسانية والطبية المنقذة للحياة”.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.