27 أبريل 2024

الأردن تستدعي القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية احتجاجا على اعتداءات الاحتلال في الأقصى

الأردن تستدعي القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية احتجاجا على اعتداءات الاحتلال في الأقصى

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية استدعاءها ، اليوم الاثنين ، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية بعمان ، لنقل رسالة احتجاج للحكومة الإسرائيلية بشأن الانتهاكات اللاشرعية والاستفزازية في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الوزارة في بيان إنها ” استدعت القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان ، اليوم إلى مقر الوزارة ، وذلك لنقل رسالة احتجاج بشأن الانتهاكات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية في المسجد الأقصى الم بارك / الحرم القدسي الشريف ، والتأكيد على ضرورة احترام حقوق المصلين وممارسة شعائرهم الدينية بحرية ودون قيود “.

ونقل البيان عن الناطق الرسمي باسم الوزارة ، هيثم أبو الفول ، قوله إنه ” قد تم إبلاغ القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية برسالة احتجاج لنقلها على الفور لحكومته تتضمن المطالبة بالوقف الفوري للانتهاكات والمحاولات الإسرائيلية الم ستهد فة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه واللذين يمثلان تصعيدا خطيرا وخرقا مدانا ومرفوضا استنادا للقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال “.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال في وقت سابق اليوم أمام مجلس النواب “استدعينا السفير الإسرائيلي ولم يكن موجودا في عمان وسيتم اليوم استدعاء القائم بالأعمال في السفارة لإيصال الرسالة الأردنية الصارمة والتي ندين فيها التصرفات الإسرائيلية “.

وأعلنت الخارجية الأردنية عن استضافة عمان الخميس المقبل اجتماعا طارئا للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك وسبل التصدي له.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.