03 ماي 2024

دورة مونتي كارلو 2022 : اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يحتفظ باللقب

دورة مونتي كارلو 2022 : اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يحتفظ باللقب

احتفط اليوناني ،ستيفانوس تسيتسيباس، بلقبه في دورة مونتي كارلو لكرة المضرب، محققا ثاني ألقابه في دورات الأساتذة للألف نقطة، بفوزه على الإسباني ألخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-3 و7-6 (7-3) ، اليوم الأحد في المباراة النهائية.

ويعد هذا اللقب الثامن لتسيتسيباس (23 سنة) في مسيرته الإحترافية والأول هذا العام، مع استمرار مسعاه للقب أول في بطولات الغراند سلام.

وجدد اليوناني (المصنف خامسا عالميا)، فوزه على الإسباني الذي كان يخوض أول نهائي له على الإطلاق في دورات رابطة المحترفين، في اللقاء الثالث بينهما، علما أن الأول كان العام الماضي في ربع نهائي مونتي كارلو بالذات بعد أن تقدم تسيتسيباس 7-5 قبل انسحاب دافيدوفيتش فونيكا، ومن ثم في الدور الأول من دورة روتردام الهولندية هذا العام.

وكان دافيدوفيتش فوكينا حقق أكبر مفاجآت الأسبوع بإقصائه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول من الدور الثاني، قبل أن يزيح أيضا من دربه لاعبين آخرين توجا بألقاب ماسترز، هما الأمريكي تايلور فريتز ،المتوج الشهر الماضي بدورة إنديان ويلز، والبلغاري غريغور ديميتروف.

أما تسيتسيباس فتغلب أمس السبت في نصف النهائي بسهولة على الألماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالميا، بعد أن كان الجمعة قاب قوسين من توديع البطولة بعد فوزه في المجموعة الأولى 6-2 وتقدم في الثانية 5-2 أمام الأرجنتيني ديييغو شفارتسمان في ربع النهائي، ليعود الأخير من بعيد لفرض مجموعة حاسمة تأخر فيها اليوناني 4-صفر، لكنه تدارك الأمر وعاد مجددا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.