26 أبريل 2024

جمعية خريجي جامعة الأخوين تشكل مجلسها المسير الجديد

Maroc24 | جهات |  
جمعية خريجي جامعة الأخوين تشكل مجلسها المسير الجديد

أعلنت جمعية خريجي جامعة الأخوين (AAA) عن أسماء الأعضاء الذين سيشكلون مجلسها المسير الجديد (مكتب تنفيذي جديد).

وأوضح بلاغ للجمعية ، أنه تم تعيين المجلس الجديد عقب الاقتراع الأخير الذي جرى شهر مارس المنصرم وتولى مهامه يوم 2 أبريل الجاري.

وحسب البلاغ، فإن المجلس يتألف من رئيس المجلس، حمزة المراي، ونائبة الرئيس المكلفة بالتواصل، أم كلثوم النجمي، ونائبة الرئيس المكلفة بالعلاقات الخارجية سلمى الداودي، والأمينة العامة سكينة واعراب، والمكلف بالخزينة عماد گولحيان، والمنسق الساهر على سعادة الأعضاء وليد زعزوع، ومنسقة فروع الجمعية إيمان برماكي، ومنسقة الأندية مفتاحة بنشليخة، والمنسق المكلف بالاتصال والتواصل الرقمي طه بنعزون.

كما قام مجلس الإدارة الجديد بتنصيب الخريج السيد سمير اللبار، الرئيس والمدير العام لشركة بروكتر وغامبل (Procter & Gamble) شمال إفريقيا، كمستشار ومرشد للمجلس في مهمته.

ونقل البلاغ عن حمزة المراي رئيس جمعية خريجي جامعة الأخوين قوله ” نحن ممتنون لكل الخريجين لدعمهم وثقتهم ونطمح لبناء شبكة أكثر ترابطا وتضامنا من خلال خطة عمل واضحة مبنية قبل كل شيء على مطالب وتطلعات الطلبة “.

من جهته قال الدكتور أمين بنسعيد رئيس جامعة الأخوين “تعتبر جمعية خريجي جامعة الأخوين جزءا جوهريا من الجامعة وتجليا واضحا للترابط الوثيق بين الخريجين وجامعتهم الأم”، مضيفا “نتطلع للعمل مع أعضاء المجلس المسير الجديد الجديد ودعمهم في إنجاز مهمتهم”.

وأشار البلاغ إلى أنه من بين الأهداف الرئيسية لجمعية خريجي جامعة الأخوين ، لم شمل خريجي الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات والمهنية ، وبناء شبكة قوية من الأطر الخريجين وتعزيز قيم التعاون بينهم، وتأسيس شراكات للتعاون تعود بالنفع على الأعضاء الحاليين وكل الطلبة وتوفير منصة لإرشاد طلبة الجامعة والخريجين الجدد ومساعدتهم على ولوج سوق الشغل.

يذكر أن جمعية خريجي جامعة الأخوين تأسست في مارس 2003 ويتم تسييرها من خلال مجلس مسير يتم انتخابه كل سنتين. ويسهر مجلس الإدارة على كل الأنشطة التي تقوم بها الجمعية بدعم من باقي الأعضاء بالإضافة إلى مجلس شؤون الخريجين بجامعة الأخوين. ورغم كونها جمعية مغربية مستقلة، تبقى جمعية خريجي جامعة الأخوين جزءا جوهريا من الجامعة وتحظى باعتراف مجلس إدارتها.

ومنذ تأسيسها سنة 1995، شهدت جامعة الأخوين بإفران تخرج ما يزيد عن 5 آلاف طالب وطالبة حافظوا على روابط تواصل وتعاون متينة. وقد ساهمت هذه الروابط في تشكيل جمعية خريجي جامعة الأخوين (Al Akhawayn Alumni Association) في مارس 2003 بمبادرة من الجامعة نفسها والخريجين، والتي تضم اليوم ما يزيد عن 5 آلاف عضو منتشرين في مختلف أنحاء العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.