02 ماي 2024

ميناء Algésiras يبدأ الثلاثاء الرحلات البحرية للمسافرين إلى المغرب

ميناء Algésiras يبدأ الثلاثاء الرحلات البحرية للمسافرين إلى المغرب

أعلن ميناء الجزيرة الخضراء Algésiras port ، اليوم الاثنين، عن موعد استئناف الرحلات البرحية بين المغرب واسبانيا، بعد سنتين من التوقف بسبب جائحة كورونا وما أعقبها من أزمة دبلوماسية.

وقال الميناء في منشور على موقع التواصل الاجتماعي Twitter، أنه تمت برمجت رحلة غدا الثلاثاء، خاصة بالركاب على متن الحافلات، من مينائي طريفة والجزيرة الخضراء نحو طنجة، فيما لن تستأنف رحلات السيارات حركتها إلا يوم الاثنين المقبل.

إدارة الميناء نبهت المسافرين، إلى الشروط التي يفرضها المغرب على الراغبين في دخول أراضيه بحرا، وذلك بضرورة توفرهم على جواز تلقيح أو فحص خلو من كورونا تقل مدته عن 72 ساعة.

من جانب المغرب، لم يتم الإعلان عن أي موعد رسمي لاستئناف الرحلات، وفي وقت سابق، دعت وزارة النقل واللوجستيك، شركات النقل البحري العاملة ضمن خطوط موانئ شمال المملكة، إلى استئناف أنشطتها التجارية، وذلك عبر مراسلة صادرة عن مديرية الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل والوجستيك.

جاء ذلك عقب إعلان البلدين بيانا مشترك والذي تم اعتماده في ختام المباحثات المعمقة التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، الخميس المنصرم، حيث أكد أن من بين العناصر التي تضمنتها خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها، “إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، حالا وبشكل متدرج إلى حين فتح مجموع الرحلات”، و”إطلاق الاستعدادات لعملية ’مرحبا’”.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.