28 أبريل 2024

أيام الباحثين الشباب في علوم الأرض : كلية العلوم بتطوان تحتضن الدورة الرابعة

Maroc24 | جهات |  
أيام الباحثين الشباب في علوم الأرض : كلية العلوم بتطوان تحتضن الدورة الرابعة

تنظم كلية العلوم بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، خلال شهر ماي القادم، الأيام الرابعة للباحثين الشباب في علوم الأرض.

وأفاد بلاغ لكلية العلوم بتطوان بأن المؤسسة الكلية بتعاون مع شعبة الجيولوجيا بشراكة مع الجمعية المغربية لعلوم الأرض، ستنظم النسخة الرابعة من أيام الباحثين الشباب في علوم الأرض من 20 الى 22 من شهر ماي القادم بتطوان.

وأبرز البلاغ أن التظاهرة العلمية الطلابية تعد فرصة لطلاب الدكتوراه والباحثين الشباب من الجامعات المغربية والأجنبية لتبادل الأفكار وتقديم نتائج أبحاثهم في مجال علوم الأرض.

كما تشكل التظاهرة، وفق المصدر ذاته، فرصة لإقامة روابط وعلاقات مع مختبرات البحث الوطنية والدولية، وكذا تعزيز البحث في علوم الأرض وعلاقتها بالتنمية المستدامة.

وستتطرق هذه الأيام عدد من النظريات العلمية حول تشكل مكونات الأرض انطلاقا من الحمم البركانية (اللافة)، وتشكل وتحول المعادن، والتنقيب الجيوفيزيائي، ودينامية الطبقات الأرضية، والسياحة الجيولوجية والتراث الجيولوجي والتنمية المستدامة، وعلوم الساحل، وعلم القياس الجغرافي والمخاطر الطبيعية.

وكانت الدورات الثلاث السابقة من هذا الملتقى العلمي قد نظم من طرف كلية العلوم ببن مسيك سنتي 2015 و 2017، فيما جرت الدورة الثالثة بكلية العلوم بالقنيطرة سنة 2019.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.