26 أبريل 2024

تركيا ستفتح تحقيقا لتحديد عدد الألغام المنجرفة بالبحر الأسود

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا ستفتح تحقيقا لتحديد عدد الألغام المنجرفة بالبحر الأسود

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأحد، عن فتح تحقيق في وجود ألغام منجرفة بالبحر الأسود حتى يتم التعرف على العدد الدقيق لهذه الألغام.

وأوضح أكار، في تصريح صحفي، أن “الألغام في البحر الأسود روسية الصنع، لكننا لا نعرف البلد الذي تركها، ولا يمكننا تحديد العدد”، مضيفا أن “المعلومات في وسائل الإعلام تفيد بوجود حوالي 400 لغم في البحر الأسود، لكننا لا نعرف الرقم”.

وبعدما أكد وجود اتصال بالسلطات البلغارية والرومانية، سجل وزير الدفاع التركي أن بلاده تتمتع بعلاقات جيدة مع كل من أوكرانيا وروسيا، وأن “كلا البلدين يثقان بتركيا”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، عن اكتشاف لغم بحري جديد قبالة سواحل البلاد في البحر الأسود، وذلك في وقت تتهم فيه موسكو كييف بزرع ألغام بحرية تهدد الملاحة في تلك المنطقة.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أفادت في بيان بأنه تم “العثور على لغم بحري قبالة سواحل منطقة كفكن بالبحر الأسود واستمرار العمل على تفكيكه”، وهو اللغم الثالث الذي تعلن تركيا اكتشافه في البحر الأسود خلال الفترة الأخيرة.

و م  ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.