03 ماي 2024

جائزة أستراليا الكبرى 2022 للفورمولا 1 .. فوز لوكلير وانسحاب فيرستابن

جائزة أستراليا الكبرى 2022 للفورمولا 1 .. فوز لوكلير وانسحاب فيرستابن

أحرز سائق فيراري، شارل لوكلير، لقب جائزة أستراليا الكبرى2022 ، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، اليوم الأحد، ليعزز صدارته لترتيب السائقين، فيما انسحب منافسه بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن بسبب مشاكل ميكانيكية.

وانطلق ابن إمارة موناكو من المركز الأول محتفظا بمركزه عند المنعطف الأول، ليظل متصدرا وينهي السباق البالغ طوله 58 لفة بفارق 20 ثانية عن أقرب منافسيه المكسيكي سيرخيو بيريس (ريد بول).

وحلّ سائقا مرسيدس التي تعاني هذا الموسم، البريطانيان جورج راسل، وبطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون، في المركزين الثالث والرابع تواليا، فيما احتل سائقا ماكلارين، البريطاني لاندو نوريس، والأسترالي دانيال ريكياردو، المركزين الخامس والسادس.

أما بطل العالم فيرستابن، المتوج قبل أسبوعين في جدة بعد نهاية مثيرة مع لوكلير، فقد واجه مشكلة ميكانيكية في سيارته أجبرته على الانسحاب في اللفة 39.

وبهذا الانسحاب الثاني في ثلاثة سباقات لفيرستابن هذا الموسم، فقد تراجع إلى المركز السادس في ترتيب السائقين برصيد 25 نقطة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.