26 ماي 2024

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع وسط سوريا

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع وسط سوريا

قصف الجيش الإسرائيلي ، اليوم السبت ، عددا من المواقع في المنطقة الوسطى بسوريا ، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن ” العدو الإسرائيلي نفذ مساء اليوم عدوانا جويا من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى ” ، مضيفا أن وسائط الدفاع الجوي السوري ” تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

من جهته ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، بسماع دوي انفجارات في مدينة مصياف بريف حماة الغربي ، نتيجة صواريخ إسرائيلية استهدفت عدة نقاط في محيط المدينة ونقطة في قرية السويدي ومعامل الدفاع في منطقة الزاوي.

وأضاف المرصد أن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني ، و “حزب الله ” اللبناني تنتشر في المنطقة المستهدفة ، كما تتواجد مستودعات ومراكز بحوث لتطوير الصواريخ ، والطائرات المسيرة.

وأشار إلى عدم ورود معلومات عن حصول خسائر بشرية حتى الآن.

وتعد هذه المرة الثامنة خلال العام الجاري ، التي تستهدف فيها إسرائيل الأراضي السورية سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية ، أسفرت عن مقتل 12 عسكريا من قوات النظام والميليشيات التابعة لإيران ، إضافة إلى إصابة وتدمير نحو 13 هدفا ما بين مبان ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

ومنذ بدء النزاع السوري ، تستهدف إسرائيل بشكل دوري مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

وشنت إسرائيل مئات الضربات الجوية خلال الأعوام الماضية في سوريا، لكنها نادرا ما تؤكد مسؤوليتها عنها . وتكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.