04 ماي 2024

اليابان تطرد ثمانية من دبلوماسيي روسيا وتفرض عقوبات عليها

Maroc24 | دولي |  
اليابان تطرد ثمانية من دبلوماسيي روسيا وتفرض عقوبات عليها

أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، أنها ستفرض عقوبات جديدة على روسيا، إلى جانب طرد ثمانية دبلوماسيين ومسؤولين روس، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليابانية، هيكاريكو أونو، “نتيجة لتقييم شامل أجرته بلادنا طلبنا طرد ثمانية دبلوماسيين من السفارة الروسية في اليابان، ومسؤولين من مكتب الممثل التجاري لروسيا الاتحادية”.

وأضافت أن السفير الروسي لدى طوكيو، ميخائيل يورييفيش غالوزين، أ بلغ بالقرار خلال اجتماع مع نائب وزير الخارجية الياباني تاكيو موري.

وحسب المتحدثة، فقد أ بلغ السفير أن مقتل مدنيين “انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي وجريمة حرب”، مضيفة أن “ذلك غير مقبول إطلاقا، وندينه بشدة”.

ولا يطال قرار الطرد السفير الروسي غالوزين، حسب مسؤولين.

كما أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، أن اليابان ستفرض عقوبات إضافية على روسيا، ستحظر من خلالها استيراد الفحم و”الفودكا”، وتجمد أصول مصرفي “سبيربنك” و”ألفا بنك” الكبيرين، مع وقف الاستثمارات الجديدة.

وأوضح كيشيدا، خلال لقاء صحفي، أن قائمة العقوبات المكونة من 5 نقاط هي جزء من أحدث الإجراءات اليابانية لزيادة “الضغط” الاقتصادي والدبلوماسي على روسيا.

وتخطط الحكومة اليابانية لزيادة عدد الأفراد الخاضعين لتجميد الأصول من 400 إلى حوالي 550.

ويأتي القرار الياباني في أعقاب إجراءات مماثلة اتخذتها عدد من البلدان الغربية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.