14 ماي 2024

الجامعة العربية ترحب بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني

الجامعة العربية ترحب بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني

رحبت جامعة الدول العربية اليوم الخميس بإصدار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا بتشكيل مجلس قيادة رئاسي، وبنقل كافة صلاحياته له، وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية.

وعبر الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان عن “دعمه لمجلس القيادة الجديد، كتجسيد للشرعية اليمنية”.

كما أعرب أبو الغيط عن أمله في أن يقود هذا المجلس البلاد نحو تحقيق السلام، داعيا مختلف الأطراف اليمنية للحفاظ على الهدنة الحالية، توطئة للدخول في مفاوضات جادة من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني واستعادة الاستقرار والأمن في البلاد، وضمان ألا ي شكل اليمن تهديدا على أي من جيرانه.

من جهته رحب البرلمان العربي بهذه المبادرة، مبديا تطلعه لأن تكون المرحلة القادمة بداية جديدة لليمن يتحقق فيها الأمن والاستقرار، ويتم فيها التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الدائرة في هذا البلد منذ سنوات.يمنية.

ودعا البرلمان العربي إلى البناء على المشاورات اليمنية اليمنية القائمة، بهدف التوصل إلى حل نهائي للأزمة تحت إشراف الأمم المتحدة، على نحو ينهي معاناة الشعب اليمني ويحقق تطلعاته في الأمن والتنمية والاستقرار. وأصدر الرئيس اليمني في وقت سابق اليوم قرارا بإعلان مجلس رئاسي تنقل له كافة صلاحيات الرئيس، يتولى إدارة الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا طوال المرحلة الانتقالية. كما يتولى المجلس التفاوض مع الحوثيين بشأن وقف إطلاق النار.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.