04 ماي 2024

جائزة ابن خلدون سنغور للترجمة 2022 : فتح باب الترشح للدورة الخامسة عشرة

جائزة ابن خلدون سنغور للترجمة 2022 : فتح باب الترشح للدورة الخامسة عشرة

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والمنظمة الدولية للفرنكوفونية عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون- سنغور للترجمة في دورتها الخامسة عشرة (2022).

وذكر بلاغ للمنظمين أن الجائزة، التي تبلغ قيمتها 10 آلاف أورو، تهدف إلى مكافأة كل عمل مترجم من العربية إلى الفرنسية أو من الفرنسية إلى العربية، في الأدب أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، على أن يكون آخر أجل للتوصل بالترشيحات هو 15 يونيو 2022.

وحسب المصدر ذاته، تقبل الترشيحات للجائزة من المترجمين والجامعات ومعاهد التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث في الوطن العربي والفضاء الناطق بالفرنسية، ومن الجمعيات والاتحادات الوطنية في البلدان العربية وفي الفضاء الناطق بالفرنسية، إضافة إلى الشخصيات المعتبرة في مجال الترجمة والتعريب، ودور النشر.

ومن شروط الترشح أن يتم التقدم بكتاب واحد تمت ترجمته من العربية إلى الفرنسية، أو من الفرنسية إلى العربية في مجالات الأدب والعلوم الإنسانية والاجتماعية. كما يشترط أن يكون العمل المرشح عملا منشورا وترجمة أولى وحديثة (مرت على ترجمتها 3 سنوات على أقصى تقدير من تاريخ فتح باب الترشح).

وخلص البلاغ إلى أنه ملفات الترشح ترسل عن طريق البريد الإلكتروني (بصفة استثنائية بالنسبة لهذه الدورة) إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، أو المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.