07 ماي 2024

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية دعم ومساندة دولة اليمن

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية دعم ومساندة دولة اليمن

أكد نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية المشاورات اليمنية – اليمنية، الجارية حاليا برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دعم ومساندة اليمن وشعبه لإنهاء الصراع ولتحقيق الأمن والاستقرار.

وجدد الحجرف، خلال لقائه أمس الإثنين، بمعين عبدالملك سعيد رئيس الوزراء اليمني، دعم مجلس التعاون الخليجي ومساندته لليمن وشعبه، في ظل الشرعية الدستورية ومن خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وكذلك تنفيذ بنود اتفاق الرياض. وجرى خلال اللقاء، الذي حضره أعضاء الحكومة اليمنية المشاركون في المشاورات، استعراض جهود ومبادرات دول مجلس التعاون الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، كما تم استعراض الجهود الأممية لإنهاء الصراع والمتمثلة في الهدنة التي أعلن عنها هانس غروندبرغ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن.

وأعلنت الأمم المتحدة، الجمعة الماضية، عن توافق أطراف النزاع في اليمن على هدنة لمدة شهرين. ودعا مجلس الأمن الدولي، أمس في بيان له، جميع الأطراف المعنية بالصراع في اليمن إلى “اغتنام فرصة الهدنة والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحراز تقدم نحو وقف شامل لإطلاق النار وتسوية سياسية تضم الجميع”.

وتواصلت أمس اجتماعات المشاورات اليمنية – اليمنية في العاصمة السعودية الرياض لليوم السادس برعاية مجلس التعاون الخليجي، حيث عقدت جلسة مناقشات مع رئيس وأعضاء الحكومة يشارك فيها أعضاء مجموعات العمل المصغرة في الشأن السياسي والاقتصادي والتنموي والإغاثي والاجتماعي والأمني.

وكشف سياسيون مشاركون في المشاورات اليمنية – اليمنية في الرياض عن تقدم كبير في مناقشات القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.