29 أبريل 2024

نائب دنماركي : مبادرة الحكم الذاتي مقترح جدي لحل دائم وسلمي للنزاع حول الصحراء المغربية

نائب دنماركي : مبادرة الحكم الذاتي مقترح جدي لحل دائم وسلمي للنزاع حول الصحراء المغربية

أكد النائب الأوروبي الدنماركي، سورين جادي، أن مخطط الحكم الذاتي يعد المقترح الأكثر مصداقية وجدية من أجل إيجاد حل دائم وسلمي للنزاع حول الصحراء.

وأوضح السيد جادي، الذي تقلد سابقا منصب وزير الدفاع، أن مخطط الحكم الذاتي يشكل أساس المفاوضات التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، مشددا على ضرورة إيجاد حل يضمن الاستقرار في المنطقة المغاربية.

وأبرز النائب الدنماركي، في تصريح صحفي، أن اعتراف إسبانيا بالمخطط المغربي للحكم الذاتي للصحراء باعتباره الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل هذا النزاع، يشكل “خطوة في اتجاه استجابة دولية متسقة”.

وقال إنه أخذ علما، و”ببالغ اهتمام”، بالموقف الإسباني الجديد، معتبرا أن هذا القرار ينسجم مع مواقف دول أخرى من قبيل فرنسا والولايات المتحدة والبرتغال.

وفي هذا السياق، أعرب السيد جادي عن رغبته في انبثاق “موقف دولي ثابت ومتين” بشأن قضية الصحراء، النزاع الذي طال أمده وتسبب في معاناة كبيرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.