02 ماي 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة تمويلكم واﻟبنك اﻷوروﺑﻲ ﻹﻋﺎدة اﻹﻋﻣﺎر والتنمية

Maroc24 | أخبار وطنية |  
توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة تمويلكم واﻟبنك اﻷوروﺑﻲ ﻹﻋﺎدة اﻹﻋﻣﺎر والتنمية

تم، أمس الأربعاء بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مؤسسة “تمويلكم” والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك تجسيدا للإرادة المشتركة للطرفين لتعزيز تعاونهما لصالح التنمية الاقتصادية والمستدامة للمغرب.

وأوضح بلاغ لمؤسسة “تمويلكم” أن هذه المذكرة، التي وقعها كل من المديرة العامة لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، السيدة هايكه هارمغارت، والمدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، السيد هشام زناتي السرغيني، تهدف إلى تحسين التكامل بين عروض المنتوجات لكلتا المؤسستين.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المذكرة تعتمد، بشكل خاص، على خبرة مؤسسة “تمويلكم” فيما يتعلق بضمان القروض والإدماج المالي من جهة، وعلى العروض المتنوعة التي يقدمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وخبرة هذا الأخير في مجال التمويل الأخضر من جهة أخرى.

وقد اتفق الطرفان، وفق البلاغ، على مواصلة العمل سويا من أجل تكثيف جهودهما المشتركة في مجال تمويل المقاولات، خلال مختلف مراحل تطورها، وتحديدا فيما يتعلق بمجال الانتقال الطاقي.

وأشار البلاغ إلى أن هذا التعاون سيشمل عدة مجالات تتماشى مع استراتيجيات مؤسسة “تمويلكم” والبنك الأوروبي للإعادة الإعمار والتنمية، بما في ذلك الاقتصاد الأخضر، والإدماج المالي، والرقمنة وغيرها من الاستراتيجيات القطاعية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.