29 أبريل 2024

السيد ميارة يتباحث مع سفيرة فرنسا بالرباط

السيد ميارة يتباحث مع سفيرة فرنسا بالرباط

بحث رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، خلال مباحثات أجراها اليوم الأربعاء بمقر المجلس مع سفيرة فرنسا بالمغرب السيدة هيلين لوغال، سبل مواكبة العمل البرلماني لدينامية العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع الرباط وباريس.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين أكدا خلال هذا اللقاء، على “الأهمية القصوى التي يكتسيها الجانب البرلماني في التحفيز والمواكبة الفعالة للدينامية التي تشهدها العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين”.

ودعا الجانبان في هذا السياق، إلى تكثيف الجهود لاستثمار كل الفرص المتاحة لتعميق علاقات الشراكة بين البلدين، مشددين على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية من خلال تبادل الزيارات وتبادل الخبرات.

وشكل هذا اللقاء أيضا، فرصة لتبادل الآراء بخصوص القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك “في إطار الحرص الشديد للبلدين على حل المشاكل والازمات الدولية بطرق الحوار والتفاوض صونا للأمن والسلم الدوليين وتيسير المبادلات الاقتصادية والتجارة العالمية”.

وفي هذا الصدد، وارتباطا بملف الوحدة الترابية للمملكة، جددت السيدة هيلين لوغال التأكيد على موقف بلادها الداعم للمخطط المغربي للحكم الذاتي في الصحراء.

و م ن


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.