03 ماي 2024

سفارة المغرب في بنين : عرض فيلم (أموك) للمخرج سهيل بن بركة

سفارة المغرب في بنين : عرض فيلم (أموك) للمخرج سهيل بن بركة

نظمت سفارة المملكة المغربية في بنين، يوم الثلاثاء، عرضا لفيلم “أموك” للمخرج المغربي سهيل بن بركة، ضمن دورة السينما الفرانكفونية المنظمة من قبل المعهد الفرنسي في كوتونو.

وجرى هذا العرض بمناسبة اختتام شهر الفرانكوفونية، بحضور وزراء الطاقة، والسياحة، والثقافة والفنون، وسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدين لدى بنين، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين وأعضاء من الجالية المغربية في بنين.

وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد رشيد الركيبي، سفير جلالة الملك لدى بنين، أن الاحتفال بالفرانكوفونية هو جزء من التزام المملكة المغربية، كدولة فاعلة في المنظمة الدولية للفرانكوفونية لصالح تعزيز قيم التضامن الدولي والحوار.

وبحسب بيان للسفارة فقد أتيحت للحاضرين بعد هذا العرض، فرصة الاستمتاع بحفل موسيقي مخصص للموسيقى المغربية والفرنسية تلاه حفل عشاء بأطباق مغربية أصيلة، أقامته السفارة تكريما لضيوفها.

وحظي هذا العرض الذي كان فرصة لتعريف الجمهور بالسينما المغربية والترويج للثقافة السينمائية للمملكة، بإشادة الحاضرين بحسب البيان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.