03 ماي 2024

بريطانيا تعلن تخصيص مساعدات بقيمة 375 مليون دولار لأفغانستان

بريطانيا تعلن تخصيص مساعدات بقيمة 375 مليون دولار لأفغانستان

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، عن تخصيص مساعدات بقيمة 375 مليون دولار للشعب الأفغاني، وذلك قبل يوم من انعقاد مؤتمر المانحين الدوليين لدعم افغانستان برعاية الأمم المتحدة.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان، أن الأموال ستخصص لتوفير المواد الغذائية العاجلة والمواد الأساسية الأخرى لدعم المزارعين الأفغان لمواجهة آثار الجفاف، إضافة إلى الأدوية وتحسين خدمات الرعاية الصحية.

وأوضح المصدر ذاته أن المساعدات البريطانية سيتم توزيعها عن طريق المنظمات الإغاثية الدولية الموثوقة، مؤكدة انه “لن يتم تسليم حكومة طالبان أي أموال بشكل مباشر”.

ولفتت وزارة الخارجية إلى أن مؤتمر المانحين الدوليين الذي تشارك الحكومة البريطانية في رئاسته، إلى جانب الأمم المتحدة، يطمح الى جمع أربعة ملايير دولار بهدف دعم الاستجابة العاجلة لاحتياجات الشعب الأفغاني.

وأضافت أن الأمم المتحدة تقدر أن نحو عشرة ملايين طفل أفغاني باتوا بحاجة عاجلة للمساعدة الإنسانية من أجل البقاء على الحياة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها أفغانستان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.