28 أبريل 2024

فاطمة الزهراء عمور تتباحث مع وزير الاقتصاد والصناعة القمري

فاطمة الزهراء عمور تتباحث مع وزير الاقتصاد والصناعة القمري

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمارات،المكلف بالاندماج الاقتصادي باتحاد جزر القمر، السيد مزي عبدو محمد شنفيو ، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وأبرز السيد محمد شنفيو ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن المباحثات مع الوزيرة المغربية انصبت بالأساس على تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

وأشار الوزير القمري إلى أن زيارته للمملكة تأتي في أعقاب مؤتمر شركاء التنمية الذي انعقد بباريس في دجنبر 2019، والذي يهدف إلى تعبئة كافة الشركاء الثنائيين والمتعددي الأطراف وشركاء القطاع الخاص، مبرزا أهمية الجهود المغربية لدعم خطة جزر القمر للانتعاش الاقتصادي.

وأوضح أن دعم المغرب يعكس رسالة أخوة قوية، وعزما كبيرا على مواكبة جزر القمر في خطتها التنموية.

ونوه الوزير القمري بالدور المحوري الذي لعبه المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في ما يتعلق بدعم جزر القمر في تدبير الأزمة الصحية، مبرزا أنه التقى خلال زيارته وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الاسكان وسياسة المدينة، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالاضافة إلى وزير الصناعة والتجارة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.