15 يوليوز 2024

مشاركة المغرب في احتفالات شهر الفرنكفونية بجمهورية الدومينيكان

مشاركة المغرب في احتفالات شهر الفرنكفونية بجمهورية الدومينيكان

شاركت سفارة المغرب بجمهورية الدومينيكان في احتفالات شهر الفرنكفونية، عبر سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وهكذا كان عشاق الكتب والرواية على موعد في سانتو دومينغو مع لقاء أدبي لمؤلفين ناطقين بالفرنسية، نظمته البعثة الدبلوماسية للمملكة، بتعاون مع “المؤسسة العالمية للديمقراطية والتنمية” الدومينيكية.

وعرفت هذه التظاهرة الثقافية حضور ممثلي سفارات البلدان الناطقة بالفرنسية المعتمدين في هذا البلد الكاريبي، وممثلة وزارة العلاقات الخارجية الدومينيكية المكلفة بالفرنكفونية.

كما تميز هذا الاحتفال بعرض قدمه رئيس شعبة اللغات في الجامعة المفتوحة للكبار في سانتياغو دي لوس كاباليروس، المغربي محمد الفخاري الذي يقيم بجمهورية الدومينيكان.

وفي إطار فعاليات الاحتفال بشهر الفرنكفونية، شاركت سفارة المملكة أيضا في مسابقة للغناء الفرنكفوني، وعرض ثلاثة أفلام مغربية في إطار دورة سينمائية متنقلة، علاوة على تنشيط مؤتمر نظم في صيغة افتراضية حول الثقافة المغربية بمبادرة من جامعة سانتياغو دي لوس كاباليروس.

ويعد المغرب عضوا منذ 1981 في المنظمة الدولية للفرنكفونية، التي تتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز اللغة الفرنسية والتنوع الثقافي واللغوي، وتطوير التعاون التربوي والاقتصادي والثقافي داخل الدول والحكومات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.