20 يوليوز 2024

فاطمة الزهراء المنصوري تستقبل نظيرها القمري بالرباط

فاطمة الزهراء المنصوري تستقبل نظيرها القمري بالرباط

استقبلت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أمس الجمعة 25 مارس 2022 بمقر الوزارة، السيد مزى عبدو محمد شانفيو، وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار القمري ، المكلف بالاندماج الاقتصادي.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين المملكة المغربية و الاتّحاد القَمَري، وعلى هامش أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة الكبرى للتعاون بين المغرب وجزر القمر التي ستنعقد بالرباط، لإعطاء دفعة قوية للتعاون جنوب-جنوب، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

و كانت هذه فرصة مناسبة لتثمين حصيلة التعاون بين البلدين، وأيضا للتطرق لسبل التعاون الجديدة في ميادين إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

و تجدر الاشارة الى ان محاور التعاون الرئيسية، بين بلدينا، تتمحور حول تطوير التعاون ونقل الخبرة والممارسات الجيدة، تعزيز التبادل المتعلق بالجوانب المؤسساتية والتشريعية والعملية، تقاسم التجارب في مجال آليات التخطيط الحضري الاستراتيجي، تقديم الدعم في مجال التكوين وتبادل المعلومات و ايضا استكشاف فرص التعاون الثلاثي وكذا التعاون المتعدد الأطراف، من أجل تحقيق أنشطة مشتركة تهدف إلى تنمية فعالة في مواجهة تغير المناخ.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.