25 يوليوز 2024

البرازيلي نيمار الأعلى أجرا في فرنسا

البرازيلي نيمار الأعلى أجرا في فرنسا

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية في عددها الصادر أمس الاثنين أن البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي يتقاضى أربعة ملايين يورو شهريا ، فيما يبلغ متوسط الراتب الإجمالي الشهري لفريقه 990 ألف يورو.

وفي ترتيب رواتب لاعبي الدوري الفرنسي الذي نشرته “ليكيب”، كانت المراكز الـ14 الأولى من نصيب سان جرمان الممول قطريا من شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي يملك النادي الباريسي منذ عام 2011.

ويتصدر نيمار، القادم الى سان جرمان عام 2017 بأكبر صفقة في التاريخ (222 مليون يورو)، هذا الترتيب براتبه الشهري الإجمالي (قبل الضرائب) والبالغ 4083000 يورو، متقدما على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وصل الصيف الماضي من برشلونة الإسباني (3375000 يورو)، وكيليان مبابي (2220000 يورو) الذي يصل الصيف المقبل لنهاية عقده.

ويجب النزول الى المركز الخامس عشر للعثور على أول لاعب لا يرتدي قميص نادي العاصمة، وهو مهاجم موناكو وسام بن يدر (650 ألف يورو).

ووفق “ليكيب”، فإن اللاعب الأعلى أجرا في أوروبا خارج فرنسا هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتقاضى مع فريقه الجديد-القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي 2.6 مليون يورو شهريا قبل الضرائب.

ويبلغ متوسط الراتب في سان جرمان 990 ألف يورو شهريا ، بينما يصل متوسط راتب جميع أندية الدوري الفرنسي الى 100 ألف يورو (67 ألفا بدون سان جرمان).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.