25 يوليوز 2024

حضور بارز للمغرب في معرض المعدات والتجهيزات الكهربائية بالدوحة

حضور بارز للمغرب في معرض المعدات والتجهيزات الكهربائية بالدوحة

يشارك المغرب في فعاليات المعرض العاشر للمعدات والتجهيزات الكهربائية في العالم العربي ، الذي افتتحت فعالياته أمس الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور 27 من العارضين الذين يمثلون مختلف الدول العربية.

ويقدم الرواق المغربي في هذا المعرض الذي افتتح بالتزامن مع أشغال المؤتمر العام للاتحاد العربي للكهرباء في نسخته السابعة ، مختلف الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال الطاقة والطاقات المتجددة وقطاع الكهرباء ، كما ي عرف بالمشاريع الهيكلية الكبرى التي طورتها وأنجزتها المملكة في قطاع الطاقة عموما والخطوات التي حققتها حتى أضحت من الدول الرائدة إقليميا ودوليا في مجال الطاقات البديلة والمتجددة.

كما يعرض الرواق الذي تؤطره أطر من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، ومن شركة “ناريفا” ، وكذا “إنيل غرين باور المغرب “، وحضي باهتمام عدد من الشخصيات المشاركة في المؤتمر ، كافة المعطيات والبيانات الخاصة بالمشاريع التي ينجزها المغرب في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية ، ومحطات الطاقة الريحية الموزعة على مختلف مناطق المملكة ، والبرنامج الوطني لتشجيع ضخ الماء بالطاقة الشمسية في الفلاحة وغيرها من القطاعات . وشهد الرواق المغربي زيارة وفد وزاري ضم بالخصوص السيد سعد بن شريده الكعبي ، وزير الدولة لشؤون الطاقة القطـري ، والأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية ، ووزراء عرب ، بحضور السيد عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، رئيس الاتحاد العربي للكهرباء ، حيث اطلعوا على أهم المشاريع التي أنجزها المكتب في مناطق متعددة بالمملكة .

كما زار الرواق عدد من ممثلي الشركات العالمية المشاركة ، والذين عبروا عن الرغبة في تبادل الخبرات وعقد شراكات مع المملكة تروم إقامة تعاون في مجال الطاقة الكهربائية .

ويضم المعرض من جهة أخرى نخبة كبيرة من المختصين والمهتمين بقطاع الكهرباء ، حيث يتيح المجال للاطلاع على أحدث التطورات الصناعية في قطاع الكهرباء ، والخدمات المرتبطة بها ، ويشكل فرصة للتعارف والتواصل بين المشاركين من رواد الصناعات الكهربائية في العالم العربي ، وفرصة للالتقاء بين المصنعين والمستخدمين والمستثمرين.

جدير بالإشارة إلى أن المؤتمر العام السابع للاتحاد العربي للكهرباء ، الذي تتواصل أشغاله إلى الغد ، تنعقد بموازاته أشغال المؤتمر الدولي الثالث للشبكات الذكية والطاقة المتجددة ، والذي تنظمه جامعة “تكساس ايه آند إم قطر” بالتعاون مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” كشريك استراتيجي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.