26 أبريل 2024

تسليم تجهيزات للشباب لتنمية المبادرات المقاولاتية بإقليم ورزازات

Maroc24 | جهات |  
تسليم تجهيزات للشباب لتنمية المبادرات المقاولاتية بإقليم ورزازات

جرى، أمس الأحد بورزازات، تسليم تجهيزات لنحو 27 من المقاولين الشباب بالإقليم الذين تمت مواكبتهم في إطار البرنامج الثالث للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشرف عامل إقليم ورزازات، السيد عبد الرزاق المنصوري، على تسليم هذه التجهيزات في سياق هذه المرحلة من المبادرة الهادفة إلى تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب وتنمية المبادرات المقاولاتية الذاتية.

ويتوقع أن تمكن المشاريع المستفيدة من هذه التجهيزات من خلق أكثر من 76 منصب شغل في الإقليم.

وكان قد تم سابقا إحداث 42 مشروعا آخر في إطار المبادرة للتنمية البشرية بإقليم ورزازات، مما مكن من خلق 135 منصب شغل، ليبلغ العدد الإجمالي للمقاولات التي تم إحداثها 69 مقاولة مكنت من إحداث أكثر من 211 منصب شغل.

كما يوجد حاليا 113 مشروعا في طور الإنجاز سيتم الإعلان عنها بعد شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الصدد، قال السيد محمد موهوب رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة ورزازات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المشاريع قد استفادت في سياق المقاربة المعتمدة من قبل عمالة الإقليم من أجل مواكبة المقاولات الشابة وحاملي أفكار المشاريع.

وأشار السيد موهوب إلى أن هذه المشاريع استفادت من المواكبة والتتبع والمبادرات الخاصة بالمقاولات الشابة بالإقليم، لاسيما على مستوى الإعداد القبلي للمشاريع، من خلال المشاركة في مجموعة من الدورات التكوينية همت، على الخصوص، إعداد دراسة الجدوى والتركيبة التقنية للمشاريع.

وشدد على أن ذلك يروم ضمان توفر حاملي هذه المشاريع على المؤهلات المقاولاتية اللازمة لإنجاح المشروع الذي سينبثق عن هذا المسار التكويني.

يذكر أنه يتم إنجاز هذه المشاريع من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركاؤها، مثل مؤسسة ورزازات مبادرات والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.