27 أبريل 2024

الممارسات الفضلى لإدماج الشباب محور ندوة دولية بالعرائش

Maroc24 | جهات |  
الممارسات الفضلى لإدماج الشباب محور ندوة دولية بالعرائش

تنظم جمعية ايكوديل وجامعة عبد المالك السعدي، بالعرائش يومي 23 و24 من مارس الجاري، ندوة دولية تحت عنوان “الممارسات الفضلى لإدماج الشباب في الحياة المدنية و السياسية”.

ويستفيد من الفعالية العلمية ممثلو وممثلات الجماعات الترابية، وهيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي بالجماعات الترابية، والمجتمع المدني، و ممثلو وممثلات الوساطة والتشاور وجامعة جامعة عبد الملك السعدي، وممثلو باقي المؤسسات الشريكة.

وتهدف هذه الندوة، حسب بلاغ للمنظمين، إلى المساهمة في توطيد ثقافة المشاركة من خلال تفعيل المواطنة في الشأن المحلي، وتعزيز التفكير في دورة المشاركة من خلال تجارب مغربية ودولية، وتعزيز التبادل حول التجارب الناجحة المبنية على النهج الشامل والتي تستهدف الأشخاص في وضعية هشاشة.

كما تهدف الندوة الى دعم مرحلة التثمين ونتائج الممارسات الجيدة للبرنامج عبر التواصل والتعاضد و التعاون والعمل من خلال الشبكات، وفتح النقاش حول المشاركة الديمقراطية والإدماج الفعال للشباب على المستوى المحلي.

ويتم تنظيم هذه الندوة الدولية في إطار مشروع “دعم وتعزيز ديناميات المشاركة الديموقراطية عل المستوى المحلي والإقليمي وعلى الصعيد الوطني للحد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية في المغرب”، المنجز بشراكة مع منظمة “أوكسفام المغرب” (OXFAM MAROC) ومنظمة حركة من أجل السلام (MPDL)، بدعم مالي من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي للتنمية AECID).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.