24 يوليوز 2024

حصيلة أنشطة الوفد المغربي بإيطاليا

Maroc24 | جهات | دولي |  
حصيلة أنشطة الوفد المغربي بإيطاليا

قام وفد من مدينة الداخلة يزور إيطاليا حاليا، بأنشطة مكثفة توخت تعزيز التعاون الثنائي واستكشاف آفاق شراكة جديدة مع جهات إيطالية، وذلك في سياق دينامية العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أجرى الوفد المغربي محادثات مع مسؤولين من إقليم ساليرنو، لاسيما رئيس مجلس الإقليم ميشيل ستريانيس، ونائب رئيس الغرفة التجارية بالإقليم نفسه جوزيبي غالو، وأيضا مع المفوض الخاص للحكومة الإيطالية للمنطقة الاقتصادية الخاصة، جوزيبي رومانو.

وتم التأكيد خلال هذه المحادثات، التي جرت بحضور القنصل العام للمغرب بنابولي عبد القادر ناجي، على أهمية تعزيز التعاون الثنائي من خلال مشروع للشراكة يوجد في مراحله النهائية.

وبعد الترحيب بالعلاقات التجارية مع المملكة، أعرب مسؤولو غرفة تجارة ساليرنو عن رغبتهم في الارتقاء بهذا التعاون إلى مستويات أرفع، بما في ذلك في مجال المنتجات الفلاحية والصيد البحري. وقد تمت دعوتهم للمشاركة في منتدى الداخلة الاقتصادي في يونيو المقبل.

أعضاء وفد الأقاليم الجنوبية، الذي كان يضم على الخصوص، رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة، جمال بوسيف، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، محمد سالم حمية، الذين أجروا أيضا مباحثات مع رئيس مجلس جهة كامبانيا الإيطالية ميشيل كامارانو، وهو أيضا رئيس لجنة الفضاءات الداخلية، اغتنموا هذه اللقاءات لتسليط الضوء على الإنجازات السوسيو-اقتصادية في الأقاليم الصحراوية للمملكة، وكذا الجهود التي يبذلها المغرب من أجل تحقيق إقلاعها الاقتصادي.

كما تم التأكيد على الفرص الكثيرة التي تزخر بها منطقة الصحراء المغربية في مختلف القطاعات، وموقعها الاستراتيجي كبوابة للمملكة على إفريقيا، بالإضافة إلى البنيات التحتية النوعية التي تم إحداثها لتعزيز ودعم ديناميات التنمية في المنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.