29 أبريل 2024

صربيا تحل بدلا من روسيا في كأس ديفيس لكرة المضرب

Maroc24 | رياضة |  
صربيا تحل بدلا من روسيا في كأس ديفيس لكرة المضرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب، اليوم الاثنين، أن صربيا ستحل بدلا من حاملة اللقب روسيا المستبعدة عن جميع المسابقات الدولية في كرة المضرب على خلفية نزاعها مع أوكرانيا، في الدور النهائي من كأس ديفيس للفرق في شتنبر المقبل.

وتم اختيار صربيا كونها المنتخب “الأفضل تصنيفا في نصف نهائي 2021″، وقد تلقت دعوة لخوض الدور النهائي مباشرة دون المرور في التصفيات.

وسي علن عن دولة أخرى “في الوقت المناسب” لتلقي الدعوة التي حصلت عليها سابقا صربيا بقيادة النجم نوفاك ديوكوفيتش.

وست منح هذه الدعوة “لأحد 12 فريقا ودعوا دور التصفيات في 4 و5 مارس الماضي”، بحسب ما أضاف الاتحاد الدولي.

ويتعلق الأمر بمنتخبات الإكوادور، رومانيا، فنلندا، كولومبيا، كندا، البرازيل، سلوفاكيا، المجر، النروج، اليابان، تشيكيا والنمسا.

وينضم الفريق المدعو إلى كرواتيا وصيفة 2021 المتأهلة تلقائيا ، صربيا، بريطانيا المستفيدة من دعوتين أصليتين، بالاضافة إلى 12 منتخبا متأهلا من التصفيات الأخيرة هي: الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، كازاخستان، كوريا الجنوبية، هولندا، إسبانيا، السويد والولايات المتحدة.

ويتم تقسيم المنتخبات الـ16 إلى أربع مجموعات في أربع مدن لم تحدد بعد، بين 14 و18 شتنبر. ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة لخوض الدور الحاسم بين 23 و27 نونبر المقبل في مدينة لم تعلن بعد وقد تكون أبوظبي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.