22 يونيو 2024

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح علامة المسؤولية الاجتماعية لخمس مقاولات

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح علامة المسؤولية الاجتماعية لخمس مقاولات

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) أنه جدد منح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات (RSE)، لكل من “مصرف المغرب”، و”Ask Gras Savoye”، و”إنفوليس”، و “سنيب”، و”Exprom Facilities”. وأبرز الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بلاغ له بهذا الخصوص اليوم الخميس، أنه تم تجديد علامة التميز هاته، عقب اجتماع اللجنة المكلفة، الذي عقد يوم أمس الأربعاء، مشيرا إلى أن هذه العلامة تعتبر اعترافا بالتزام واحترام هذه المقاولات لمبادئ المسؤولية الاجتماعية، وتؤكد التطور المستمر لممارساتها.

وتمنح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، بعد تقييم ممارسات الشركة في مجالات العمل التسعة التي تشكل ميثاق المسؤولية الاجتماعية للاتحاد، بما يتماشى والأهداف العالمية للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

وأوضح البلاغ أن الأمر يتعلق بمجالات حقوق الإنسان ، وظروف العمل، والبيئة ، والوقاية من الفساد ، والمنافسة الصحية، وحكامة المقاولات، ومصالح الزبناء والمستهلكين ، والقضايا المتعلقة بالموردين والمتعاقدين، والالتزام تجاه المجتمع.

وتواكب العلامة المقاولات المستفيدة، من خلال إعطاء طابع رسمي لالتزاماتها وقياس تقدمها، والمناقشة بشأن أدائها. كما تمكن العلامة هذه المقاولات، من تحسين القدرة التنافسية والولوج إلى الأسواق، وتوحيد الفرق، وتعزيز التجانس والفعالية بينها، مع مراعاة انتظارات جميع الجهات المتدخلة.

ويمنح الاتحاد العام لمقاولات المغرب علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، لمدة 3 سنوات، كما يقوم بإجراء تقييم متابعة خلال 18 شهرا. ويتم تجديد منح العلامة، على أساس تقييم جديد يسمح بملاحظة التقدم وتعزيز الممارسات وتحسين الأداء العام للمقاولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.