02 يوليوز 2022

وزير الخارجية القطري يتباحث هاتفيا مع أنطونيو غوتيريش لمناقشة آخر المستجدات الدولية

وزير الخارجية القطري يتباحث هاتفيا مع أنطونيو غوتيريش لمناقشة آخر المستجدات الدولية

أجرى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، مباحثات عبر الهاتف مع أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ، تناولت عددا من القضايا على المستويين الإقليمي والدولي .

وأفادت وكالة الانباء القطرية / قنا /، بأن الجانبين ناقشا ، في هذا الاتصال الذي تلقاه أمس الوزير القطري من الأمين العام الأممي ، بالخصوص، آخر التطورات في اليمن وأفغانستان وليبيا ، إلى جانب المستجدات على الساحة الإقليمية ، وجهود دولة قطر في مجالات السلام والتنمية ، بالإضافة إلى شراكاتها المتعددة مع المؤسسات والهيئات التابعة للأمم المتحدة.

وأكدت الوكالة، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، جدد خلال هذا الاتصال، حرص بلاده ” على إحلال مناخ السلام والاستقرار والتنمية، عن طريق مبادرات الوساطة والحوار البناء ” .

وشدد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لغوتيريش، وفق ذات المصدر، على التزام دولة قطر ” بدعم جهود الأمم المتحدة ، من خلال مبادرات الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، ودعم جهود التنمية الدولية، وتعزيز حقوق الإنسان وترسيخها، وتوفير المساعدات الإنسانية، والمشاركة في الجهود والمبادرات الجماعية، الرامية إلى التصدي للتحديات الحالية والمستجدة التي تواجه المنطقة “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.