24 يوليوز 2024

بورصة الدار البيضاء تجتمع بأرباب المقاولات بجهة فاس مكناس

Maroc24 | اقتصاد | جهات |  
بورصة الدار البيضاء تجتمع بأرباب المقاولات بجهة فاس مكناس

نظم اليوم الجمعة بفاس لقاء تواصلي لبورصة الدار البيضاء مع عدد من المقاولات التي تشتغل بجهة فاس مكناس.

وشكل اللقاء المنظم بمبادرة من بورصة الدار البيضاء بالتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس مكناس، والهيئة المغربية لسوق الرساميل، وهيئة الخبراء المحاسبين وبدعم من ولاية فاس، فرصة للوقوف على ما تقدمه بورصة الدار البيضاء من حلول تمويلية للمقاولات بجهة فاس من أجل تطوير مجالات التدخل والرفع من قدراتها التنافسية على الصعيدين الوطني والدولي.

ويندرج اللقاء في إطار الحملة الوطنية للقرب التي أطلقتها أخيرا بورصة الدار البيضاء، بناء على قناعتها بأن الشركات المغربية في حاجة إلى حلول تمويلية مجدية وتنافسية من أجل تعزيز نموها وضمان استمراريتها.

وعرفت محطة فاس مشاركة أزيد من 50 مقاولة بجهة فاس مكناس، حيث جرى تقديم الاكتتاب العام إليها بطريقة مبسطة مع شرح المزايا التي يوفرها الإدراج في البورصة، خصوصا لفائدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

كما تنوعت أجندة اللقاء من خلال مشاركة عدد من المتدخلين الذين تطرقوا إلى حلول التمويل التي توفرها سوق الأوراق المالية مع أرباب المقاولات.

وقال المدير العام لبورصة الدار البيضاء، طارق الصنهاجي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، إن اللقاء عبارة عن جلسة عمل مع مقاولات جهة فاس مكناس لإطلاعهم على ما توفره بورصة الدار البيضاء من تمويلات مهمة بالإضافة إلى المواكبة في مسار نمو وتطوير المقاولات.

وأكد طارق الصنهاجي أن البورصة لها القدرة على مواكبة الإقتصاد الوطني بعشرات الملايير من الدراهم، حيث يحاولون من خلال لقاءات القرب، إطلاع أرباب المقاولات على سهولة الولوج إلى البورصة وما تقدمه من إمكانيات غير محدودة للدفع بتطوير مجال نشاط هذه المقاولات.

وشدد المدير العام لبورصة الدار البيضاء، على الحاجة الماسة لتحقيق انتعاشة وتطوير الاقتصاد الوطني، ليضيف بأن الاقتصاد العالمي يشهد تغيرا جذريا بسبب الجائحة التي تفشت منذ مارس 2020، مع أمور أخرى تحدث على المستوى الجيو سياسي في الوقت الحالي وتغير الأسعار…

وأوضح مسؤول بورصة الدار البيضاء، أن هناك فرصة للمقاولات المغربية لإقتحام الأسواق العالمية وتحقيق التطور، حيث يتوفر المغرب على رؤية ناجحة لتطوير الاقتصاد من خلاله النموذج التنموي الجديد.

ومن جهته أوضح مدير المركز الجهوي للإستثمار فاس مكناس، ياسين التازي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، الأهمية والدور الكبير للتمويل كمحرك وبديل لتطوير المقاولات.

وقال إن اللقاء مع مقاولات الجهة يروم التحسيس وإشاعة أهمية الإدراج في البورصة لمقاولات الجهة، كبديل ينضاف الى حلول التمويل التقليدية المعروفة من أجل تقوية الولوج لمصادر التمويل المتنوعة، ومرافقة مقاولات الجهة وتحسين قدراتهم التنافسية.

يذكر أن محطة فاس لبورصة الدار البيضاء تأتي بعد المحطة الأولى التي استهدفت جهة طنجة تطوان الحسيمة في شهر دجنبر من العام الماضي، كما سيتم برمجة لقاءات بجهات أخرى في قافلة القرب الوطنية لبورصة الدار البيضاء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.